تدخلات طبية مستعجلة بإقليم زاكورة لفائدة المتضررين من موجة البرد القارس

21 يناير 2022
تدخلات طبية مستعجلة بإقليم زاكورة لفائدة المتضررين من موجة البرد القارس
الرشيدية 24: متابعة

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية مؤخرا، بالجماعة الترابية آيت ولال, إقليم زاكورة، قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة.

واستفاد من هذه الحملة، التي عرفت مشاركة أطباء من القطاع العام، والخاص، إضافة إلى ممرضين، مئات الأشخاص القادمين من الدواوير المجاورة للجماعة الترابية آيت ولال.

وأفادت المندوبية أن هذه القافلة الطبية، إستفاد منها أكثر من 200 شخص، في مختلف التخصصات سواء الطب العام أوطب العيون، وتصحيح النظر، وكذا الكشف عن داء السكري والضغط الدموي، بالإضافة إلى تلقي 87 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح الخاص بداء كوفيد 19 ومتحوراته الجديدة.

وتدخل هذه المبادرة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتسعى المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الإجتماعيةمن هذه العملية، ضمان استجابة عاجلة لحاجيات سكان المناطق المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية قريبة منها، والتي تندرج ضمن الخدمات الصحية الأساسية، الوقائية والتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

وتهدف عملية رعاية، تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة داخل نقاط التجمعات السكانية، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة