الرشيدية: جماعة أغبالو نكردوس تستفيد من خدمات قافلة طبية

20 يناير 2022
الرشيدية: جماعة أغبالو نكردوس تستفيد من خدمات قافلة طبية
الرشيدية 24: متابعة

عرفت الجماعة الترابية أغبالو نكردوس التابعة ترابيا لإقليم الرشيدية يوم الثلاثاء ثامن عشر يناير الجاري، تنظيم قافلة طبية من قبل المندوبية الإقليمية للصحة والرعايةالإجتماعية بمدينة الرشيدية.
وتدخل هذه المبادرة في إطار عملية ” رعاية ” 2021-2022 الهادفة إلى تقديم الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد القارس، وتساقط الثلوج من خلال توفير الرعاية الإجتماعية خاصة المجال الصحي.

وتسعى المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الإجتماعية بالرشيدية من خلال تنظيم هذه القافلة إلى ضمان إستجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة جراء الثلوج وموجة البرد القارس، والمعزولة بالوسط القروي، من خلال تقريب الخدمات الصحة الأساسية منها، والقيام بالدور التحسيسي والتوعوي في هذا المضمار.

وسجلت المندوبية مشاركة أطباء في القطاع العام والخاص وممرضين وممرضات في هذه العملية، التي إستفاد منها 350 شخص” فحص داء السكري و الضغط ” إضافة إلى 287 شخص في الطب العام، و 60 استشارة في طب الأطفال.

وشملت هذه العملية أيضا الفحص بالصدى لفائدة 22 شخص، وفحص 29 حالة بالنسبة لسرطان الثدي وعنق الرحيم لدى النساء.

ونظمت هذه العملية في تنسيق تام مع السلطات الإقليمية، وتندرج في سياق تنفيذ برنامج المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالرشيدية الهادفة إلى تعزيز العرض الصحي بالوسط القروي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة