انتخاب سعيد وعشى رئيسا جديدا لجمعية زيز سينما

12 يناير 2022
انتخاب سعيد وعشى رئيسا جديدا لجمعية زيز سينما
الرشيدية24

جرى اليوم السبت الماضي، بمدينة الرشيدية،إنتخاب الأستاذ سعيد وعشى رئيسا جديدا لجمعية زيز سينما خلفا للأستاذ حمداوي علوي سيدي محمد.

وتم خلال هذا الجمع العام التجديدي للجمعية، عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، وتعديل بعض الفصول وتتميم بعض الأبواب من القانون الأساسي والتي تمت المصادقة عليها أيضا بالإجماع.

وبعد تقديم أعضاء مكتب الجمعية استقالتهم، تم انتخاب سعيد وعشى رئيسا جديدا لمكتب الجمعية، وموساوي مولاي المصطفى نائبا له، و حفيضي محمد أمينا للمال، والأمين البصوري نائبا له، وتم انتخاب مولود باسالم كاتبا عاما للجمعية، وزكرياء مصباحي نائبا له، في حين تم انتخاب كل من زكرياء العمراوي وإسماعيل باعلي وناصري محمد مستشارون في مكتب الجمعية .

يشار ان جمعية زيز-سينما، دأبت منذ تأسيسها في دجنبر 2009 على مواصلة تأطير المشاريع الإشعاعية المندرجة ضمن برنامجها العام في مجال الإبداع الفني السينمائي خصوصا، و على المستوى الثقافي بشكل عام.

ومن أهداف الجمعية العمل على نشر وترسيخ الثقافة السمعية البصرية وكل المجالات المرتبطة بالإبداع على العموم، والعمل على تكوين منخرطي الجمعية والمهتمين في مجال السينما.

وتنمية الفكر التشاركي مع مختلف الفاعلين والهيئات والمؤسسات التي لها نفس الاهتمام بالحقل السمعي –البصري والإبداع الثقافي على المستوى المحلي، الجهوي، الوطني والدولي .

وكذا العمل على خلق خزانة الأرشيف السمعي –البصري الخاص بجهة درعة تافيلالت، عبر تنظيم عدد من التظاهرات في مواضيع مرتبطة بالتراث المادي واللامادي الذي تزخر به الجهة .

وسبق للجمعية ان اشتعلت على عدد من المواضيع، في أربع ملتقيات خاصة بالفيلم والقصة القصيرين والصورة الفوتوغرافية في مواضيع، “فصل الصيف، تجلياته وآثاره على السلوك الاجتماعي العام بمنطقة الرشيدية”، و”الألعاب التقليدية القديمة بجهة درعة تافيلالت”، و”الحرف التقليدية المنقرضة أو المهددة بالانقراض في المنطقة”، و”أهمية شجرة النخيل في الحياة الثقافية والفنية بالمجال الواحي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة