دورة تكوينية لفائدة مربي التعليم الأولي

7 يناير 2022
دورة تكوينية لفائدة مربي التعليم الأولي
دورة تكوينية لفائدة مربي التعليم الأولي
الرشيدية24

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا بأرفود (إقليم الرشيدية)،  دورة تكوينية لفائدة 50 مربيا ومربية للتعليم الأولي.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي احتضنها معهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بأرفود، في إطار المجهودات التي تبذلها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والشركاء لتقوية قدرات العاملين في مجال التعليم الأولي.

كما تأتي في سياق تنفيذ مقتضيات المشروع الأول من حافظة مشاريع تنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه.

وأكدت الأكاديمية أن هذه الدورة التكوينية تهم المرحلة الأخيرة من “المسلسل التكويني الذي تشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات”.

وذكر المصدر ذاته بأن دورات تكوينية مماثلة عرفتها الأقاليم الخمس بالجهة (الرشيدية، ميدلت، تنغير، زاكورة وورزازات)، مشيرة إلى أن هذا البرنامج استهدف نحو 700 مربيا ومربية على مستوى جهة درعة تافيلالت.

يشار إلى أنه أشرف على افتتاح هذه الدورة التكوينية المنسق الجهوي لمشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والمدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والممثل الإقليمي للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة