إنطلاق فعاليات أول هاكاثون 2021 برحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

2 يناير 2022
إنطلاق فعاليات أول هاكاثون 2021 برحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية
إنطلاق فعاليات أول هاكاثون 2021 برحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

احتضنت كلية العلوم والتقنيات، اليوم الجمعة 31 دجنبر الجاري هاكاثون 2021 لتطوير روح ريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي بين الطلاب وتحفيز روح التحدي المقاولاتية في ابتكار أفكار المشاريع بالرشيدية.

 

وتميز هذا اللقاء بحضور ممثلي المركز الجهوي للاستثمار والمندوبية الجهوية لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة وإنعاش التشغيل والكفاءات والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومسؤول التواصل بالوكالة البلجيكية و5 أعضاء نادي inactuse والوكالة الجهوية لانعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت ANAPEC. وذلك في إطار تفعيل برنامج دعم المبادرات الشابة “أجي” بجهة درعة تافيلالت .

ويذكر أن ورشات المواكبة التقنية لتطوير أفكار المشاريع  ركزت على كل من الأشكال القانونية المختلفة للشركات ودراسة الجدوى، إلى جانب تقنيات المرافعة وخطط العمل لتطوير روح رياد الأعمال في الابتكار الاجتماعي بين الطلاب وتحفيز روح التحدي المقاولاتية في ابتكار أفكار المشاريع.

كما تم توقيع اتفاقيات شراكة بين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية والوكالة البلجيكية APEFE والوكالة الجهوية لانعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت ANAPEC.

ويذكر أن صباح يوم الأحد 2 يناير 2021 سيتم تتويج ثلاث أفكار مشاريع في حفل ختامي ستحتضنه رحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة