أجواء غائمة مع قطرات مطرية بهذه المناطق

28 ديسمبر 2021
أجواء غائمة مع قطرات مطرية بهذه المناطق
طقس اليوم الخميس.. جو بارد نسبيا بمختلف مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

وستكون السماء غائمة في بعض الأحيان بأقصى الشمال الغربي حيث ستكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتبقية بمنطقة طنجة، مع انتشار سحب منخفضة كثيفة بكل من سواحل المحيط الأطلسي، السهول الشمالية والوسطى، السايس وأيضا شمال كل من المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية حيث ستكون مرفوقة كذلك بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا.

كما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أنحاء المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة، من القطاع الشرقي بجنوب البلاد ومن الجنوب، ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي بينما ستكون شمالية ومتقلبة الاتجاه فيما تبقى من الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين صفر و05 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا الشرقية، و ما بين 04 و11 درجة بكل من الريف، السفوح الجنوبية الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، السايس والسهول المجاورة للأطلس، وما بين 12 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 09 و16 درجة فيما تبقى من المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و22 درجة بالمناطق الشمالية، المنطقة الشرقية والسايس، وما بين 19 و26 درجة بالمناطق الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 25 و32 درجة بداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي السواحل الأخرى ومؤقتا، وهائجا إلى قوي الهيجان، صباحا، ما بين العرائش وآسفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة