الرشيدية.. تأسيس جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان تحت شعار”معا لتحسين حياة مرضى السرطان”

20 ديسمبر 2021
الرشيدية.. تأسيس جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان تحت شعار"معا لتحسين حياة مرضى السرطان"
جمعية الرحمة

انطلقت، السبت 18 دجنبر الجاري، فعاليات جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان بمدينة الرشيدية تحت شعار: “معا لتحسين حياة مرضى السرطان”.

وصرح الدكتور عمر علوي عبد الهادي طبيب قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، على أن هذا اليوم الدراسي خصص لجمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، للتعريف بمرض السرطان والفئة الاكثر تعرضا لهذا المرض وطرق التشخيص، إلى جانب مجموعة من طرق العلاج، كالعلاج الكيماوي أو الجراحة أو العلاج بالأشعة والهرمونات.

وأضاف الدكتور عبد الهادي، أن هذا اليوم تميز بتقديم أسئلة وأجوبة لإبراز أهمية الكشف المبكر للوباء. مشيرا إلى أن هذه الخطوة بادرة طيبة للجمعية، متمنيا مساعدة هذه الاخيرة لجميع مرضى السرطان بجهة درعة تافيلالت.

ولفت الدكتور، نحن رهن إشارة جمعية رحمة لرعاية “مرضى السرطان ” لمساعدتها كأطباء أو استشارة أو دعم تقني

وعلى صعيد آخر، أفاد رئيس جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان سفيان أيت شعيب، أن هذه الدار ستوفر بيئة مثالية من أجل دعم مرضى السرطان.

كما أن هذه الجمعية تعمل على تخصيص يوما دراسيا في كل أسبوع لمرض السرطان من حيث الوقاية والتشخيص والعلاج للعديد من السرطانات مثل سرطان الجهاز الهضمي، سرطان الجهاز البولي والتناسلية، السرطانات النسائية، وسرطان الثدي، وسرطان الرئه، وسرطانات الانف والاذن والحنجرة و جراحة الرأس والرقبة و غيرها.

مشيرا إلى أن “جمعية الرحمة” تأمل استقبال أطباء في كل حصة دراسية داخل المغرب . في انتظار أطباء خارج المملكة المغربية.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الجمعية تحظى بأهمية كبيرة في استقبال المصابين بالسرطان، عن طريق الرفع من درجة العلاج بالنسبة للمصابين بهذا الداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة