يوم دراسي لفائدة رؤساء جمعيات دائرتي أرفود والريصاني

30 سبتمبر 2022
يوم دراسي لفائدة رؤساء جمعيات دائرتي أرفود والريصاني
الرشيدية 24 : متابعة
 نظمت المديرية الإقليمية يومه الخميس 29 شتنبر الجاري 2022. بثانوية الرازي بأرفود يوما دراسيا لفائدة رؤساء جمعيات دائرتي أرفود والريصاني. حول قواعد اشتغال و مهام وأدوار جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين. وذلك في إطار تنزيل المخطط التواصلي للمديرية، وفي إطار تنزيل مشاريع تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.
وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس مصلحة الشؤون التربوية نيابة عن المدير الإقليمي رحب من خلالها رؤساء وممثلي الجمعيات. كما هنأهم بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ الذي يصادف 30 شتنبر 2022 من كل سنة.
وقدم رئيس الكتابة التقنية عرضا تضمن معطيات ومستجدات الدخول المدرسي 2022-2023. ليقدم رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة عرضا عرف من خلاله بمضامين المرسوم 2.20.475 المتعلق قواعد اشتغال و مهام وأدوار جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين.
وفُتح باب التفاعل والنقاش بعد ذلك قدم رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الثانوية الاعدادية بني امحمد عرضا. حول دور الجمعية في تنزيل مشروع المؤسسة المندمج ليختتم اللقاء بأشغال الورشات التي كانت فرصة للخروج بمجموعة من المقترحات والتوصيات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة