وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

12 سبتمبر 2024
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة
الرشيدية 24: متابعة

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي ، وتنفيذا لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة والحماية الالاجتماعي أنه تم بتاريخ يوم الخميس 22 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة ( إم – بوكس ) في المغرب.

وتوضح الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة ،مع هذا الإلإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللالازمة في أحد ا الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا لا تستدعي القلق .

وتفيد الوزارة أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقا للإجراءات الصحية ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته. كما تم تفعيل إجراءات العزل والمتابعة الطبية اللالازمة وفقا للمعايير الصحية الوطنية والدولية .

و مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإلإضافة إلى فرق الالاستجابة السريعة الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم ،لإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقا لمعايير السلالامة الصحية الوطنية ولم تظهر على المخالطين أية أعراض حتى الآن.

وتؤكد وزارة الصحة والحماية الالاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوض ع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك من الإنذار الصحي العالمي.

وتدعو الوزارة المواطنين إلى الالاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلوم الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الالاتصال المباشر مع الألأشخاص المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة