ورزازات: توزيع 700 قطعة من الزي الموحد المدرسي بخصوصيات محلية بجماعة تلوات

11 أكتوبر 2022
ورزازات: توزيع 700 قطعة من الزي الموحد المدرسي بخصوصيات محلية بجماعة تلوات
الرشيدية 24 : متابعة

نظمت جمعية “انميتر” للتنمية والأعمال الاجتماعية، مؤخرا، بجماعة تلوات الحفل الختامي لمشروع “حياكة وخياطة الزي الموحد المدرسي بخصوصيات محلية لفائدة 700 تلميذ وتلميذة بإعدادية “تيشكا” في إطار برنامج أوراش 2022 بإقليم ورزازات.

ويهدف المشروع إلى تحسين بعض مؤشرات التنمية المحلية من خلال استثمار الكفاءات النسوية للمنطقة في مجال الحياكة وقطاع النسيج التقليدي المحلي، وإعادة الاعتبار للزي المحلي ذو علامة مميزة، وتثمينه من قبل النساء النساجات بالمنطقة، كما ساهم في خلق 20 فرصة عمل مؤقتة في صفوف النساء لمدة أربعة أشهر تم خلالها حياكة وخياطة ما مجموعه 750 قطعة لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية “تيشكا”.

وأنجز هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لورزازات، ومجلس جماعة تلوت، وبتعاون مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وشركاء آخرون.

وبالمناسبة، قال رئيس المجلس الإقليمي لورزازات،السعيد افروخ، إن حضور هذا الحفل الختامي يعد تتويجا وتأكيد على نجاح هذا المشروع ذو خصوصية محلية، وذلك في إطار برنامج أوراش 2022 بإقليم ورزازات، تفعيلا لاتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية أنميتر للاعمال الاجتماعية، والجماعة الترابية تلوات.

وأبرز افروخ، أن تمكين تلاميذ إعدادية تيشكا بتلوات من زي موحد بخصوصيات ومواصفات محلية، والتي ساهمت في تشغيل 20 نساجة محلية، كانت نتائجه مشرفة، وله وقع إيجابي على التلاميذ خصوصا مع بداية الموسم الدراسي الجديد، مؤكدا على ضرورة تشجيع مثل هذه البرامج التي تجمع مابين الصناعة التقليدية، والمنتوجات المحلية، بالإضافة إلى تشغيل اليد العاملة المحلية.

من جهته نوه رئيس جمعية انميتر للتنمية والأعمال الاجتماعية، محمد برهان، بالمجهودات التي بذلت من قبل الشركاء والمتدخلين في إنجاز وإنجاح مشروع حياكة وخياطة الزي الموحد المدرسي بخصوصيات محلية لفائدة 700 مستفيد من تلاميذ إعدادية تشكا بجماعة تلوات، والذي تم توزيعه خلال هذا الحفل بحضور الشركاء والمتدخلين والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بقيادة تلوات إقليم ورزازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة