ورزازات: تنظيم سباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو في نسخته الخامسة

9 مايو 2023
ورزازات: تنظيم سباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو في نسخته الخامسة
الرشيدية 24: متابعة

ستنظم جمعية أيت بنحدو للسباق على الطريق والماراطون يوم السبت 13 ماي2023 على الساعة 8.00 صباحا الدورة الخامسة للسباق الدولي Morocco Trail Ait Ben Haddou.

ويعتبر هذا السباق بمثابة موعد رياضي سنوي يجمع عشاق وهواة السباقات و التحدي بقصر أيت بن حدو.

و ستعرف نسخة هذه السنة تنظيم سباقين 10 كلم و 30 كلم من خلال مدار سيمنح للمشاركين فرصة الإستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ قصر أيت بن حدو.

وتعد فصبة آيت بنحو الوجهة السياحية التي يقصدها زوار المغرب مغاربة و أجانب كل عام وكذلك مخرجين عالميين إذ ستكون نقطة الإنطلاقة للسباقين وكذا الوصول أمام هذه المعلمة التاريخية التي تم إدراجها عام 1987 ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وسيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية تكريسا لثقافة الإعتراف على هامش الدورة الخامسة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو سواء على المستوى المحلي أو الوطني .

ويهدف تنظيم هذا السباق الرياضي إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة و ذلك من خلال العمل على تحفيز و تشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي للمنطقة و كذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي.

وينتظر أن يشارك في هذا الموعد الرياضي عدائين وعشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب و خارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة