ميدلت .. ندوة حول السيدا وحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت

26 أكتوبر 2023
ميدلت .. ندوة حول السيدا وحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت بتنسيقرمع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالجهة والمديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت ، ندوة في موضوع : “السيدا وحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت”

جرى هذا صبيحة يوم 24 أكتوبر 2023 بقاعة اجتماعات منصة الشباب بميدلت ،حضر هذا اللقاء ممثلين عن بعض القطاعات الحكومية، والمنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني، فضلا عن ممثلي وسائل الإعلام ، تضمن البرنامج :
1- جلسة افتتاحية تضمنت كلمة السيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان فاطمة عراش وكلمة بالنيابة عن السيد المدير الجهوي للصحة والمدير الإقليمي للصحة.
2- جلسة علمية أولى تضمنت مداخلتين : مداخلة علي باصدق عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت ومداخلة د عبد القادر صهلي رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بإقليم ميدلت .
3- جلسة علمية ثانية تضمنت ثلاث مداخلات : مداخلة سعيد المدني منسق مصلحة شبكات المؤسسات الصحية بمندوبية الصحة بميدلت ومداخلة غزلان ازندور المكلفة بالترافع على النوع وحقوق الانسان بجمعية محاربة السيدا ” سيداكسيون المغرب 2023 ” ومداخلة سعيد العنزي تاشفين ، منسق جهة درعة تافيلالت لجمعية الدفاع عن حقوق الانسان
4- مناقشة عامة وجلسة ختامية

وتهدف الندوة ، إلى فتح نقاش عمومي ، بغية التعرف على الإشكاليات التي تطرحها هذه الظاهرة ، وتعميق الوعي بمخاطرها وتكسير ثقافة الصمت حولها ووصمة العار التي ترتبط بالمصاب وحامل فيروس الإيدز.
كما ترمي إلى تسليط الضوء حول سبل تنزيل المخطط الاستراتيجي الوطني لمكافحة السيدا 2025.2021 بجهة درعة تافيلالت ، بالإضافة إلى تشخيص الاكراهات التي تفرمل تنمية المجال الصحي ببلادنا .

،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة