ميدلت .. مشاريع ذات طابع صحي واجتماعي بالإقليم

18 أكتوبر 2023
ميدلت .. مشاريع ذات طابع صحي واجتماعي بالإقليم
الرشيدية 24: متابعة

قام عامل اقليم ميدلت مصطفى النوحي، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة الٳقليم و رئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الٳقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي و رؤساء المصالح الأمنية وكذا رؤساء المصالح الخارجية، بوضع الحجر الأساس لبناء دارين للأمومة بكل من جماعتي ٳيتزر و أغبالو.

هذان المشروعان اللذان يدخلان في إطار تعزيز البنية الصحية والاجتماعية، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.
كما يأتيان لتوفير الفضاء الصحي المناسب للنساء الحوامل، وتقريب المرفق والرعاية لهن قبل وبعد وضع حملهن، خاصة في فترات فصل الشتاء الذي يتسم بموجة شديدة البرودة وصعوبة الولوج ٳلى قاعات الولادة بالمراكز الصحية بسبب تساقط الثلوج وانقطاع الطرقات.

وقدمت للعامل والوفد المرافق له وبحضور السلطة المحلية ورؤساء الجماعات ومنتخبوها وكذا ممثلي المجتمع المدني وعموم الساكنة، شروحات حول المشروعان من طرف رئيس قسم العمل الٳجتماعي بعمالة الٳقليم وكذا من طرف المهندسة المعمارية المكلفة بدراسة هدين المشروعين.

واختتمت أشغال وضع الحجر الأساس بالدعاء لصاحب الجلالة بموفور الصحة والعافية، وتم رفع أكف الضراعة للعلي القدير أن يتغمد الله بواسع رحمته روح الفقيدين الملك الراحل الحسن الثاني والملك المجاهد محمد الخامس طيب الله ثراهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة