ميدلت.. مخطط أمني فعال لتأمين رأس السنة الميلادية

1 يناير 2024
ميدلت.. مخطط أمني فعال لتأمين رأس السنة الميلادية
الرشيدية 24: محمد بوبيزة

تشهد مدينة ميدلت ، خلال الساعات القليلة التي تفصلنا عن دخول العام الميلادي الجديد 2024، انتشاراً أمنياً شاملا في أغلب شوارع ومحاور المدينة، في سياق تأمين ليلة رأس السنة.

وعاينت جريدة (الراشيدية 24) خلال جولة بالمدينة تمركز عناصر من الشرطة التابعين للمنطقة الإقليمية للامن بميدلت بمختلف تشكيلاتهم ووحداتهم في مجموعة من الأحياء السكنية وسط المدينة وامام الفنادق والنقط السوداء، فضلا عن وحدات متنقلة في الأحياء الهامشية ومحيط المدينة.
و إلى جانب العناصر الأمن الوطني المذكورة تتواجد بكثافة عناصر القوة المساعدة؛ واعوان السلطة التابعين للمقاطعات الأربعة .
وقد تم اعداد العناصر المكلفة بتأمين ليلة رأس السنة الميلادية والترتيبات المصاحبة لها منذ زوال اليوم الاحد .، بحضور العميد الممتاز للمنطقة الإقليمية للامن وكذا القائد الإقليمي للقوة المساعدة وباشا المدينة ورجال السلطة بالمقاطعات الأربعة حيث تم إعطاء التوجيهات لكافة العناصر المشاركة في هذه العملية.
وفي تصريح ل(الرشيدية 24) قال مسؤول أمني إن المسؤولين بباشوية ميدلت عقدوا اجتماعات تنسيقية؛ واعتمدوا خطة إجرائية دقيقة لتمر احتفالات ليلة رأس السنة بميدلت في أحسن الظروف، وذلك عبر تعبئة كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستية التي تتطلبها العملية.
و حسب ما عاينته جريدة ( الرشيدية 24)فهناك تواجد فعال للعناصر الأمنية بكل تلاوينها طال الشوارع الرئيسية. فضلا عن انتشار جيد بكل النقط بالمدينة.
كما تم تكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة وضمان انسيابية السير والجولان؛ وتنصيب مجموعة من السدود القضائية ونقاط المراقبة، بهدف حفظ النظام وصون أمن المواطنين.
بقي أن نشير أن عملية تأمين رأس السنة بميدلت تميزت بتسخّير اسطول كبير من الوسائل اللوجيستيكية و عدد كبير جدا من العناصر البشرية ( رجال الامن والقوة المساعدة ورجال الوقاية المدنية واعوان السلطة) من أجل تنزيل مخطط أمني فعال وناجح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة