ميدلت .. في غياب المكتب المسير بجماعة زايدة القنطرتين ملوية وبوحافص تهددان سلامة العابرين

30 أكتوبر 2023
ميدلت .. في غياب المكتب المسير بجماعة زايدة القنطرتين ملوية وبوحافص تهددان سلامة العابرين
الرشيدية 24: محمد بوبيزة

لم يعد خافيا على أحد أن سكان الضفتين بمركز زايدة دائرة ميدلت لا يجدون متسعا للمرور سواء فوق قنطرة اوطاط أو بوحافص الواقعتين على الطريق الوطنية رقم 13.إذ بات المرور على القنطرتين يهدد سلامة المارين خاصة النساء والتلاميذ. فالقنطرتان لم تعودا تتحملان عدد الراجلين والمركبات .

ورغم خطورة الامر واستعجاله لم نسمع أن المجلس الجماعي لزايدة برمج أي نقطة تخص توسعة القنطرتين، أوعقد شراكة مع جهةما أو خصص ميزانية للقيام بدراسة تقنية تخص مشكل القنطرتين.

والمثير للإستغراب حسب إفادة مستشار جماعي بنفس الجماعة أن المكتب المسير تلكأ من مسؤوليته في هذه القضية ، ونسب مسؤولية القنطرتين لوزارة التجهيز و ينتظر تثنية الطريق من الحاجب الى الريصاني ليستفيد مركز زايدة. وما على الساكنة والعابرين المتضررين والمهددين الا الانتظار.
والمثير فعلا للاشمئزاز هو ما يقع أسفل القنطرتين المذكورتين فقد تحول أسفلهما الى مصب لقنوات الصرف الصحي وما تجود به مثنات الساكنة وهو ما ينذر بكارثة بيئية خطيرة. فالروائح الكريهة التي تزكم أنوف الوافدين على المركز الذي يعتبر القلب النابض للبلدة تفضح برك الصرف الصحي الواقعة أسفل القنطرتين.
فهل ينتظر المجلس المسير بجماعة زايدة وزارة أخرى لاصلاح هذه الاختلالات الخطيرة؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة