ميدلت ..المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت يكشف تلاعب بدعم لإقتناء معدات فلاحية واربعة ضحايا يقدمون شكاية في الموضوع

22 نوفمبر 2023
ميدلت ..المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت يكشف تلاعب بدعم لإقتناء معدات فلاحية واربعة ضحايا يقدمون شكاية في الموضوع
الرشيدية 24: محمد بوبيزة

تقدم أربعة شبان يقطنون بمركز أغبالو اسردان اقليم ميدلت بشكاية حصلت جريدة الرشيدية 24  الإلكترونية على نسخة منها ، الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت بتاريخ 20 نونبر2023 يتهمون مقاولا ببومية ” أ- م ” بالنصب عليهم للحصول على دعم من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي تافيلالت لاقتناء معدات فلاحية دون علمهم.

وأكد المشتكون الأربعة في شكايتهم أن المقاول أوهمهم بالانخراط في إحدى الجمعيات الفلاحية ،فسلموه بطائقهم الوطنية ،أمام شهود بغرض التسجيل بالجمعية ، لكنهم فوجئوا مؤخرا بمراسلة من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلات يدعوهم فيها لتسوية وضعيتهم باعتبار انهم استفادوا من دعم تقدموا بطلبه خاص بثلات ملفات ، ولم يتبين أثر تلك المعدات في الميدان بعد قيام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بتفتيش ميداني أظهر عدم وجود معدات فلاحية حصلوا في شأنها بدعم مادي.

وبناء عليه التمس المشتكون من النيابة العامة فتح تحقيق في الموضوع؛ ومتابعة المشتكي به ومعاقبته.
وفعلا فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة في الموضوع وعهد لدرك بومية بالقيام به .

ونأمل أن يصل التحقيق الى مبتغاه و يتعمق للكشف عن حقيقة وحيثيات التلاعب بالمال العام الذي تخصصه وزارة الفلاحة كدعم للفلاح لتطوير القطاع الفلاحي بالمنطقة.
وفضلا عن ذلك ينبغي الحد من استغلال فقر شباب عاطل للنصب باسمائهم لقضاء مٱرب شخصية بالاستعانة بشبكة تسهل عمليات النصب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة