ميدلت فاجعة كرامة .. اعتقال سائق سيارة النقل المزدوج وإحالته على المحاكمة

22 يونيو 2024
ميدلت فاجعة كرامة .. اعتقال سائق سيارة النقل المزدوج وإحالته على المحاكمة
الرشيدية 24: محمد بوبيزة

أحالت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، سائق سيارة النقل المزدوج الذي اصطدم ليلة الخميس 20-6- 2024 بسيارة ميرسيدس 207 كانت معطلة بجانب الطريق على مستوى (امينتغيت بموكر )جماعة كرامة اقليم ميدلت؛ ودهس مجموعة من الأشخاص كانوا متوقفين يساعدون في اصلاح السيارةالمتوقفة؛ وكانوا في طريقهم لحفل زفاف بإحدى دواوير قبيلة (أيت حسا ولحسن) .
وتسببت الحادثة في خسائر للطرفين ؛و مصرع تلميذين في الحال؛ وإصابة العشرات 4 منهم في حالة حرجة ؛ وذلك بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمة « السياقة في حالة سكر والقتل ».
وأوضحت مصادر متطابقة أن اعتقال السائق الذي عولج من إصابته بالمستشفى جاء بعد أن أظهرت التحريات والأبحاث التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بكرامة، ثبوت مسؤوليته المباشرة عن الحادث المأساوي.
وذكرت مصادر أن التحقيق مع السائق كشف ارتكابه لخطأ فادح وهو السياقة في حالة سكر . .

وبينما قضى طفلان قاصران ( محمد بويفلان ويحي أمخزني) رحمة الله عليهما كانا راكبين بالنقل المزدوج؛ أصيب عشرات الاشخاص في الحادث؛ وغادر غالبية المصابين المركز الصحي المحلي بكرامة ؛ومستشفى القرب بالريش بعد تلقيهم للعلاجات الضرورية، كشف مصدر طبي أن الوضع الصحي للمصابين، يتوزع بين كسور في مناطق مختلفة من الجسم، وإصابات على مستوى الوجه وكدمات مضيفا أن حالتين حرجتين في العناية المركزة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية.
وأعادت هاته الفاجعة المؤلمة الحديث عن وضعية المسالك الطرقية بهذه المناطق الجبلية التي شهدت في الآونة الأخيرة حادثة سير مفجعة أودت بصاحب دراجة نارية.
وكشفت ايضا عن حالة التسيب والاستهتار التي تطبع قطاع النقل المزدوج بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة