ميدلت .. عامل إقليم ميدلت يعقد اجتماعا تحضيريا للملتقى الوطني للتفاح

2 مايو 2024
ميدلت .. عامل إقليم ميدلت يعقد اجتماعا تحضيريا للملتقى الوطني للتفاح
الرشيدية 24: متابعة

ترأس المصطفى النوحي ، عامل إقليم ميدلت يوم الخميس 02 ماي 2024 ، أولى الإجتماعات التحضيرية للملتقى الوطني للتفاح و كذا موسم الخطوبة وموسيقى الأعالي لسنة 2024.

وحضر الإجتماع الكاتب العام لعمالة الإقليم ورئيس قسم الشؤون الداخلية ، وكل من رئيس المجلس الإقليمي وممثل مجلس جهة درعة تافيلالت ، رئيس مجلس جماعة ميدلت، والمدير الجهوي للفلاحة ، إضافة إلى ممثلة المديرية الجهوية للثقافة ، وممثل المديرية الإقليمية للسياحة.

ويأتي هذا الإجتماع الإستباقي في إطار التحضيرات لتنظيم نسخة هذه السنة من الملتقى الوطني للتفاح و كذا موسم الخطوبة و موسيقى الأعالي 2024 ،

وتطرق عامل الإقليم في كلمته إلى ضرورة العمل منذ هذه اللحظة على وضع جميع الترتيبات الأولية لتنظيم هاتين التظاهرتين بالإقليم ، منوها بالتنظيم الجيد و النجاح الذي عرفته التظاهرتين في السنوات السابقة بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين.
،
كما قدمت خلال اللقاءعروض وشروحات في الموضوع تطرقت إلى النسخ الأخيرة، وإلى أهمية هذه التظاهرات اقتصاديا و ثقافيا حيث عرفت إقبالا كبيرا في نسخة السنة الماضية رغم إلغاء مجموعة من الأنشطة الموازية بسبب ظروف زلزال الحوز.

ودعا العامل في الختام إلى ضرورة البحث على شركاء جدد و العمل في إطار لجان محلية للإعداد القبلي لهاتين التظاهرتين اللتان تعتبران رمزا لهوية الإقليم الثقافية و الإقتصادية و الإجتماعية و تحظى بإشعاع على المستوى الوطني و الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة