ميدلت .. دعم وتجويد الخدمات الصحية بإقليم ميدلت تنزيلا لاتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة تافيلالت

12 نوفمبر 2023
ميدلت .. دعم وتجويد الخدمات الصحية بإقليم ميدلت تنزيلا لاتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

استفادت مجموعة من المراكز الصحية بإقليم ميدلت من أطر طبية و تمريضية ، في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي و مجلس جهة درعة تافيلالت و المندوبية الإقليمية للصحة و جمعية اطلس، تحت اشراف عمالة إقليم ميدلت.

وتهدف الشراكة ، دعم و تحسين الخدمات الصحية بإقليم ميدلت، من خلال توفير الموارد البشرية الصحية الطبية و الشبه طبية للمساهمة في التخفيف من النقص الذي يعرفه قطاع الصحة على جميع المستويات باقليم ميدلت.

فقد تم دعم المستشفى الإقليمي لميدلت بثلاثة اطباء من المستوى العالي، و مستشفى القرب بالريش بطبيبين، كما جرى دعم المراكز الصحية بكل من جماعة املشيل بطبيبين،و جماعة اوتربات و بوزمو بطبيبين، و جماعة كرامة و سيدي يحيى ويوسف بطبيب لكل جماعة.

كما عرف المركز الصحي بتونفيت توظيف ممرضة، و دعم المستوصف الصحي باكتو كرامة بممرضة، في إطار توظيفات جمعية اطلس للأطر الطبية و التمريضة ، في أفق ان يشمل توفير الموارد البشرية الصحية الطبية و الشبه الطبية، جميع المراكز الصحية و المستوصفات في مختلف جماعات الاقليم التي تعاني نقص حاد في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة