ميدلت .. تنصيب قاضيتين جديدتين بالمحكمة الإبتدائية

9 مايو 2023
ميدلت .. تنصيب قاضيتين جديدتين بالمحكمة الإبتدائية

جرى اليوم الثلاثاء تاسع ماي 2023 ،باقتراح من المجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعاته الأخيرة، والتي حظيت بموافقة الملك محمد السادس نصره الله، حفل تنصيب قاضيتين جديدين من خريجات المعهد العالي للقضاة فوج 44،بقاعة الجلسات العمومية بالمحكمة الإبتدائية بمدينة ميدلت.

وتمت مراسيم التعيين بعد تلاوة رئيس كتابة الضبط لسندات التعيين الخاص بكل قاضية على حدة، والموقعة من جانب رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووفق جلسة تم تحرير ما راج فيها ضمن محضر رسمي. ويتعلق الأمر بكل من الأستاذة سناء قوا قاضية بالمحكمة ، والأستاذة فاطمة أمحجان نائبة وكيل الملك..

ومر حفل التنصيب في جلسة ترأسها رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت؛ وعرفت حضور الرئيس الاول لمحكمه الاستئناف بالرشيدية ؛و الوكيل العام بنفس المحكمة؛ وممثل النقيب؛ والسادة القضاة؛ والمحامين؛ وممثلي المهن القضائية بدائره نفود محكمة الابتدائية بميدلت.

و بعد تلاوة سند تعينهما و التحاقهما بمكانهما مع هيئة المحكمة،
كما ذكر رئيس المحكمة الابتدائية القاضيتين باليمين القانونية التي أدياها؛ لعد تلاوةتعيينهما والتحاقهما بمكانها مع هيئة المحكمة، والتي تفرض عليهما الحكم بالعدل بين الناس؛ و القيام بمهامهما بوفاء وإخلاص؛ والمحافظة على علوم المداولات؛ والسلوك في عالم كله مسلك القاضي النزيه المخلص.

ودعى لهما من الله جلت قدرته أن يوفقهما لأداء مهمتهما بصدق وأمانة وإخلاص، وأن تكونا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهما؛ وعند حسن ظن القاضي الأول سيدنا المنصور بالله دام له العز والتأييد..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة