ميدلت :انعقاد الدورة العاديةللجماعة لشهر ماي

8 مايو 2023
ميدلت :انعقاد الدورة العاديةللجماعة لشهر ماي
الرشيدية 24: متابعة

احتضن مقر الجماعة الترابية ميدلت صبيحة يومه الجمعة 05 ماي 2023 ابتداء من الساعة العاشرة و النصف صباحا أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2023 وذلك برئاسة السيد رشيد عدنان رئيس المجلس، وبحضور السادة الأعضاء وممثل السلطة المحلية.
وقد استهلت أشغال الدورة بكلمة افتتاحية للسيد الرئيس رحب من خلالها بالسادة الحضور وممثل السلطة المحلية كما تلا تقريرا مفصلا عن جملة الأنشطة التي تم القيام بها بين دورتي المجلس: الدورة العادية لشهر فبراير 2023 والدورة العادية لشهر ماي 2023،
لتنطلق أشغال الجلسة حيث قام المجلس بالغاء بعض الاعتمادات من ميزانية التجهيز، وكذالك برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2022، و الذي تم تخصيصه لصالح الطرق الحضرية. و بلغت قيمة الاعتمادات الملغاة ما يقارب 70 مليون سنتيم، وتم إعادة برمجتها بالشكل التالي:

204000 درهم لشراء سيارة لنقل الأموات.
100000 درهم لتجهيز الآبار.
100000 درهم لإجراء دراسات عامة.
300000 درهم كمساهمة من الجماعة في اتفاقية الشراكة مع الوكالة الحضرية لإعداد تصميم التهيئة.
وفيما يتعلق بدعم الجمعيات واتفاقيات الشراكة مع بعضها، فقد تم تأجيل هذه النقاط إلى دورة أخرى، وذلك حرصًا من المجلس على مزيد من التدقيق والحكمة، وضمان النجاعة لهذه العملية.

كما قام المجلس بإجماع الحاضرين بالتصويت على النقطة رقم 14 المتعلقة بنقل محطة سيارات الاجرة من الصنف الاولى.

حضيت نقاط جدول أعمال الدورة بالمناقشة المستفيضة و المسؤولة من لدن السادة الاعضاء، وفي جو ديموقراطي يستحضر المصلحة العليا للساكنة، صادق المجلس بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة. الا نقطة واحدة تم تأجيلها ( منح الجمعيات)
عقب ذلك رفعت أشغال الدورة ،بعد تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لعاهل البلاد المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة