ميدلت .. النوحي يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظةوتمويل الأسواق

16 فبراير 2024
ميدلت .. النوحي يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظةوتمويل الأسواق
الرشيدية 24: متابعة

ترأس المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 الماضي بمقر عمالة إقليم ميدلت إجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة و تتبع تمويل الأسواق و مراقبة الأسعار استعدادا لشهر رمضان المبارك.
وحضر هذا الإجتماع إضافة إلى الكاتب العام لعمالة الإقليم و رئيس قسم الشؤون الداخلية ، كل من : ممثل المجلس الإقليمي لميدلت ، ممثل غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات درعة تافيلالت ، رؤساء المصالح الأمنية ، سلطات إدارية محلية ، رؤساء الجماعات الترابية ، ممثل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي درعة تافيلالت ، المندوب الإقليمي لوزارة الصناعة و التجارة الرشيدية ، رئيس المصلحة الخارجية للمكتب الوطني للحبوب و القطاني بمكناس و رؤساء المصالح الخارجية ذات الصلة بالموضوع.
ويأتي هذا الإجتماع في إطار الإستعدادات لشهر رمضان الأبرك، و لتتبع الوضعية العامة لتمويل الأسواق بإقليم ميدلت و ضمان وفرة جميع المواد الغذائية و غيرها ، مع المراقبة الدائمة للأسعار و الجودة.

و أشار المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت في هذا السياق في كلمته أن هذا الإجتماع يأتي تبعا لإجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة و تتبع تمويل الأسواق و الأسعار استعدادا لشهر رمضان التي انعقدت نهاية الأسبوع الماضي بوزارة الداخلية بتعليمات ملكية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .
كما و تأتي هذه الإجتماعات أولا للإطلاع على وضعية تمويل الأسواق بإقليم ميدلت خلال شهر رمضان ،بغيت تدارك الخصاص إن وجد و كذا تكثيف عمليات المراقبة الصحية وجودة المنتوجات الغذائية نظرا لخصوصية هذا الشهر مع ما يصاحبه من إرتفاع الإستهلاك لبعض المواد.

و شدد العامل على ضرورة تكثيف الجهود من طرف جميع المتدخلين لمحاربة الإحتكار و الإدخار للمواد الإستهلاكية خاصة تلك التي يزيد الطلب عليها خلال شهر رمضان ، و ضرورة تكثيف عمليات المراقبة للتأكد من الظروف الصحية لعمليات تخزين السلع بالمحلات و بالأسواق الأسبوعية مع الحرص الدائم على مراقبة سلامة المنتوجات الغذائية الصحية ، و هي فرصة يضيف السيد العامل للقيام بحملات تحسيس بمختلف الأسواق بالإقليم في صفوف التجار استعدادا لشهر رمضان الكريم حتى يمر في ظروف جيدة.

كماتم تقديم عروض حول وضعية تمويل و مراقبة السوق بإقليم ميدلت خلال شهر رمضان المبارك من طرف مصالح المكتب الوطني للحبوب و القطاني بمكناس ، ممثل وزارة الصناعة و التجارة الرشيدية، ممثل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي درعة تافيلالت، ممثلة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ،ممثل المديرية الإقليمية لوزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة.

وأكد خلالها المتدخلون أن وضعية التمويل عادية و لن يعرف السوق أي نقص لأي مادة ، سواء في الخضر و الفواكه أو الحبوب و القطاني أو المنتجات الغذائية (زيوت ، حليب و مشتقاته ، لحوم….) و ستبقى الأسعار شبه مستقرة إلى حد ما رغم الظرفية الحالية المتسمة بقلة التساقطات المطرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة