ميدلت.. الكاتب العام لقطاع الفلاحةيفتتح الملتقى الوطني للتفاح

11 أكتوبر 2023
ميدلت.. الكاتب العام لقطاع الفلاحةيفتتح الملتقى الوطني للتفاح
الرشيدية 24: متابعة

ترأس  الكاتب العام لقطاع الفلاحة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يومه الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 افتتاح الملتقى الوطني للتفاح بميدلت.

وكان مرفوقا  بعامل صاحب الجلالة على ٳقليم ميدلت  رئيس جهة درعة تافيلالت،  والمديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان، والنواب البرلمانيين عن ٳقليم ميدلت ، و رئيس المجلس الٳقليمي ، ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية والٳقليمية وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية.

وينظم الملتقى الوطني للتفاح في نسخته الثالثة تحث شعار ” استراتيجية الجيل الأخضر آفاق جديدة لتنمية سلسلة التفاح” من 10 أكتوبر 2023 الى غاية 14 منه تحث ٳشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة مع عمالة اقليم ميدلت.

وتتميز هده النسخة بالٳحتفاء بالمجال الترابي لٳملشيل التابع لٳقليم ميدلت كمنطقة شرف لهذه السنة وذلك لخصوصيتها التاريخية والفلاحية والسياحية والثقافية المهمة.

كما قام الوفد الرسمي بزيارة مختلف أروقة المشاركين الذي يفوق عددهم 150 عارضا وعارضة، موزعين على مختلف أقطاب سلسلة التفاح، القطب المؤسساتي، قطب المنتوجات المجالية، قطب الآلات والتطوير الفلاحي.

وقام الوفد أيضا بزيارة لقاعة الندوات التي ستحتضن طيلة أيام الملتقى ورشات تكوينية ولقاءات علمية من تأطير خبراء من مختلف التخصصات لفائدة الفلاحين والتعاونيات والمشاركين في هذه النسخة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة