ميدلت. . استمرار الإستثمار في تقوية البنى التحتية بالإقليم

23 مارس 2023
ميدلت. . استمرار الإستثمار في تقوية البنى التحتية بالإقليم
الرشيدية 24: متابعة

عرفت عدة جماعات ترابية يوم الأربعاء 22 مارس 2023 زيارة لوفد إقليمي رسمي يترأسه عامل الإقليم و يضم شخصيات عسكرية و أمنية و مدنية، حيث اعطى بالمناسبة انطلاقة انجاز مجموعة من المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية والتجهيزات والطرق والتعليم.

ويندرج هذا في اطار الدينامية التنموية التي يعرفها إقليم ميدلت عبر مختلف الجماعات الترابية المكونة له، والتي تتجسد في استمرار تدفق المشاريع البنيوية و المهيكلة، التي من شأنها أن تكون رافعة لتنمية اقتصادية و اجتماعية حقيقية،

وأعطى العامل بجماعة أغبالو انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 7315 الرابطة بين مركز الجماعة وايت واحي أوحقي بتكلفة اجمالية تفوق 8.4 مليون درهم ممولة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والماء.

ويضم هدا المشروع مجموعة من الأشغال، كأشغال التتريب وبناء منشآت التطهير وتوسيع وتقوية قارعة الطريق وإعادة بناء قنطرة على واد ملوية وأشغال معالجة وحماية محيط الطريق.

ويرمي إنشاء هذا المشروع الى تأهيل الشبكة الطرقية وتحديثها وعصرنتها وتسهيل حركة المرور وضمان انسيابيته وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية وحماية محيط الطريق من الفيضانات.

كما شهدت جماعة تونفيت انطلاقة أشغال مشروع التطهير السائل لمركز المدينة ، وهو مشروع مندمج لطالما كان مطلبا ملحا للساكنة المحلية والذي خرج الى حيز الوجود بفضل المجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين بتكلفة اجمالية تقدر ب 66 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة