ميدلت .. اجتماع اللجنة الإقليمية للماء برئاسة عامل الإقليم

7 فبراير 2024
ميدلت .. اجتماع اللجنة الإقليمية للماء برئاسة عامل الإقليم
الرشيدية 24: متابعة

ترأس المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت يوم الثلاثاء 06 فبراير 2024 أشغال إجتماع اللجنة الإقليمية للماء حول موضوع الإجهاد المائي بإقليم ميدلت
وحضر الإجتماع الكاتب العام لعمالة الإقليم ، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ، ورئيس المجلس الإقليمي ، نائب رئيس المحكمة الإبتدائية بميدلت ، ونائب وكيل الملك بذات المحكمة ، ورؤساء المصالح الأمنية ، والمندوب الإقليمي للإنعاش الوطني ،إضافة إلى السلطات الإدارية المحلية.
وشدد العامل مرة أخرى في كلمته على ضرورة تظافر الجهود من طرف الجميع من أجل الإستعمال الرشيد للماء باعتباره مادة حيوية و إعطاء الأولوية لتوفير الماء الشروب.
كما نوه بمجهودات الجميع من ، مصالح النيابة العامة ، وسلطات أمنية و إدارية في مؤازرتها لشرطة المياه في حملاتها الزجرية لضبط المخالفات و كذا في حملاتها التحسيسية بمختلف مناطق ربوع الإقليم.

ودعا الجميع إلى الاستمرار على نفس النهج و العمل بشكل تشاركي بين مختلف المتدخلين حتى نكون جميعا في المستوى المطلوب للسير على نهج توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، الداعية إلى ترشيد استعمال الماء، والحد من استنزاف الثروات المائية.
كما تطرق ممثل المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب –قطاع الماء إلى الوضعية الحالية لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب و سجل ترشيدا في استعمال هذه المادة خاصة بالأحياء و الجماعات التي كانت تعرف استهلاك ملحوظا للماء الشروب ، مقارنة مع الشهر الفارط ، مما يسجل ارتياحا في هذا الموضوع أملا في الترشيد أكثر خصوصا مع الحملات التحسيسية في الموضوع.
وتطرق ممثلو وكالات الأحواض المائية لملوية ، زيز-غريس ، و أم الربيع إلى الإجراءات الميدانية التي قامت بها اللجن المحلية في زجر المخالفات بمختلف جماعات الإقليم ، و كذا الحملات التحسيسية التي لقت تجاوبا كبيرا من طرف الساكنة المحلية و كذا فلّاحي الإقليم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة