ميدلت .. اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية أثران الإسبانية

30 يناير 2024
ميدلت .. اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية أثران الإسبانية
الرشيدية 24: متابعة

تم ،توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لميدلت و جمعية أصدقاء الشعب المغربي “اثران” من دولة اسبانيا، والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ميدلت، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة.

وتندرج هذه الإتفاقية في إطار جهود المجلس الإقليمي لمدينة ميدلت ، في البحث عن موارد خارجية وخلق اتفاقيات الشراكة.ووقعت الاتفاقية تحت إشراف عمالة إقليم ميدلت.

كما وقعت ،اعتبارا للحوار الذي تم بين الأطراف المتعاقدة من اجل تحديد محاورها ومكوناتها,ونظرا لحاجيات إقليم ميدلت خاصة المناطق القروية في قطاعي الصحة و التعليم وانطلاقا من خريطة الطريق والاستراتيجية الوطنية للصحة المحدد من طرف الوزارة ،(2022_2030) و من الخطة الإستراتيجية لإصلاح التعليم (2015_2030) واعتبارا للعلاقات الدبلوماسية والتعاون بين المملكة المغربية و المملكة الاسبانية

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تجسيد هذه الرغبة المشتركة للأطراف المتعاقدة للعمل بشكل منظم وفق شكليات ومقاربات محددة من اجل دعم البنيات العمومية الصحية والتعليمية ،خاصة في العالم القروي.

كما تسعى إلى تحسين شروط ولوج الساكنة إلى العلاجات و الخدمات الصحية وتحسين ظروف استفادة المتمدرسين من الخدمات التربوية.
و لتحقيق الاهداف المذكورة اعلاه تلتزم الاطراف المتعاقدة بما يلي تقديم العلاجات للساكنة عن طريق القوافل الطبية ذات تخصصات متنوعة ، دعم الوسائل التقنية والتجهيزات بالمستشفى الإقليمي بميدلت وبمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم، تقوية أسطول سيارات الإسعاف بالإقليم.

جرى الإتفاق كذلك على تحسين خدمة النقل المدرسي بواسطة حافلات مخصصة لهذا الغرض، و تجهيز المؤسسات التعليمية بالحواسيب في اطار رقمنة العمليات التعيلمية ، كذلك تحسين شروط تمدرس الفتات القروية بمختلف أنواع الدعم خاصة الدعم المالي للمحتجات إليه.
وتلتزم جمعية “اثران” كذلك، حسب امكانياتها بدعم اقليم ميدلت خاصة بالمناطق القروية في تحسين الخدمات الصحية بمختلف المؤسسات بالتجهيزات الطبية العمل على توفير سيارات الإسعاف حسب الإمكانيات المتوفرة. وتنظيم قوافل طبية متنقلة عبر ربع الإقليم متعددة التخصصات تشمل الوقاية والعلاج .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة