موظفو الجماعات الترابية يخوضون إضرابا لمدة 72 ساعة

31 أكتوبر 2023
موظفو الجماعات الترابية يخوضون إضرابا لمدة 72 ساعة
الرشيدية 24: متابعة

دخل موظفو الجماعات الترابية حاملو الشهادات والدبلومات في إضراب وطني عن العمل، ابتداء من اليوم الثلاثاء و إلى غد الأربعاء وبعد غد الخميس.
،وسيرفق الإضراب بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط، للمطالبة بتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية أسوة بالموظفين المماثلين لوضعيتهم في باقي الوزارات.

وافاد حسن البدالي، رئيس الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية أن الجمعية تطالب بالحل الفوري والشامل لملف حاملي الشهادات والدبلومات بقطاع الجماعات الترابية.

وقال البدالي، في تصريح لوسائل الإعلام ، أن الموظفين يطالبون بإحداث وزارة خاصة بالجماعات الترابية والتنمية المحلية، وتفعيل الحوار القطاعي عبر انعقاد لجنة القيادة من أجل المعالجة النهائية للملفات والوضعيات العالقة.

كما يطالب المضربون بإدماج موظفي الجماعات حاملي الشهادات والدبلومات في السلالم المناسبة بأثر رجعي من تاريخ الاستحقاق، مع تسوية وضعية من كانوا يصنفون ضمن هيئة المحررين قبل أن يتم تغيير إطارهم إلى مساعدين إداريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة