موتسيبي يرفض تحديد موعد كأس إفريقيا بالمغرب

11 فبراير 2024
موتسيبي يرفض تحديد موعد كأس إفريقيا بالمغرب
الرشيدية 24: متابعة

رفض باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كاف، أول أمس الجمعة، تحديد موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، والتي تقام بالمغرب عام 2025.

وقال رئيس الكاف، خلال الندوة الصحفية التي أقامها بالعاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان، على هامش اختتام منافسات الكان 2023، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت في بيان لها هذا الأسبوع أن الكان المقبل سيقام في صيف 2025.

وأضاف المتحدث قائلا: “إن هذا الموعد يتعارض مع موعد تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية والذي سيقام في شهري يونيو ويوليوز 2025″، وتابع: “إذا ما حولنا هذا الموعد إلى يناير و فبراير 2025، فلن يكون ذلك ممكنا لأننا لا نملك الوقت الكافي لإقامة التصفيات بعد أن خصصت الفيفا تواريخ يونيو 2024 لتصفيات كأس العالم”.

وواصل موتسيبي حديثه قائلا: “حتى إذا ما حولنا هذا الموعد إلى يناير 2026، فلن يكون ذلك ممكنا لأن أمريكا الشمالية ستنظم نهائيات كأس العالم في تلك السنة”، وجوابا على سؤال ما إذا كانت الكاف ستستقر فعلا على تنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة في عام 2025، أوضح موتسيبي قائلا:”نحن متيقنون أنها ستنظم في ذلك الوقت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة