مشاركة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في الملتقى الوطني لمغاربة العالم بالرشيدية

10 أغسطس 2024
مشاركة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في الملتقى الوطني لمغاربة العالم بالرشيدية
الرشيدية 24: متابعة

بحضور والي جهة درعة تافيلالت ورؤساء مجموعة من المصالح الخارجية للدولة والمقاولات الفاعلة في مجال الاستثمار شكلت مشاركة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في فعاليات الملتقى الوطني لمغاربة العالم بالراشدية اهتماما جليا وقيمة مضافة تعكس عناية المملكة المغربية بالتوجه الإجتماعي للدولة والتي تشكل الحماية الاجتماعية أحد دعاماتها الأساسية..

وقد شكلت التوضيحات التي قدمها كل من المسؤولين رؤساء وكالات الضمان الاجتماعي بالراشدية و أرفود وكلميمة بحضور رئيس الجمعية المنظمة للملتقى اهتمام مواطني المملكة من مغاربة العالم الحاضرين في هذا اللقاء من خلال شرح أنظمة الحماية الاجتماعية التي يدبرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سواء المتعلقة بفئة الاجراء او العمال الغير اجراء أو المستفيدين من نظام آمو تضامن ثم المستفيدين من نظام آمو الشامل.

كذلك من شرح كيفية التسجيل في كل نظام و التعويضات التي يستفيد منها المؤمن لهم حسب كل نظام وكذلك تسليط الضوء حول التعويضات التي يستفيد منها الاجراء او المتقاعدين المغاربة المقيمين بالخارج أو الذين سبق لهم الاشتغال بالخارج وذوي حقوقهم في البلدان التي تربطها بالمغرب اتفاقية دولية في مجال الحماية الاجتماعية.

كما قام مسؤولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتسليط الضوء على مختلف الخدمات الرقمية اللامادية عن بعد والتي اطلقها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بدءا من بوابة ضمانكم التي تخول لمختلف المستثمرين من المقاولات في المغرب من إمكانية الانخراط في نظام الضمان الاجتماعي و تسجيل اجراءها والتصريح بالاجور وأداء الاشتراكات بالطرق الالكترونية, ناهيك عن ما يتعلق بالإيداع اللامادي لملفات بعض التعويضات التي يستفيد منها الاجراء عبر بوابة تعويضاتي وكذلك شرح مختلف الخدمات الجديدة التي تم اطلاقها في التحيين الجديد لبوابة وتطبيق MA CNSS.

يضاف إلى هذا، مختلف الخدمات التي تم تفويضها لنقاط القرب المتعاقد معها من طرف الضمان الاجتماعي سواء تلك المتعلقة بالعمال الغير اجراء ، او ايداع ملفات التعويض عن المرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة