مستجدات اللقاء التواصلي مع ساكنة قصر الزاوية الجديدة “الرتب”

6 يوليو 2023
مستجدات اللقاء التواصلي مع ساكنة قصر الزاوية الجديدة “الرتب”
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شكل المقال الصحفي الذي نشرته جريدة الرشيدية 24 يوم الإثنين 03 يوليوز 2023 والذي تطرقنا فيه إلى أحد الملفات الشائكة والمعقدة ، ويتعلق الأمر بالترامي على أراضي سلالية تابعة لقصر الزاوية الجديدة التابعة ترابيا لجماعة الرتب وإداريا إلى قيادة اوفوس إقليم الرشيدية، وحفر آبار دون ترخيص من وكالة الحوض المائي ، مصدر سبق صحفي، إذ تناولت الموضوع وتفاعل معه عدة مواقع إلكترونية سواء بالنشر والتتبع أو بحضور اللقاء التواصلي الذي نظمته ساكنة قصر الزاوية الجديدة المتضررة .
وعلمت الرشيدية 24 من مصادر جد موثوقة أن اللقاء التواصلي الذي كان مزمعا عقده يوم الثلاثاء 4 يوليوز الماضي ترصده المستفيذون من الترامي على الارض السلالية حسب إفادة المصدر الذين حفروا تلكم الابار  بنشر إشاعة بين الساكنة تفيد ان اللقاء تأجل إلى وقت لاحق مما أدى إلى تأخر الكثير عن الحضور .
واضاف المصدر ذاته انه وإن لم يحضر حشد غفيير إلا ان اللقاء عقد ، وتطرق فيه الحاضرون إلى مشاكل الساكنة كما تم جرد وقائع وكرونولوجيا تطور الاحداث من بدايتها والى وقتنا الحالي واثارها المختلفة في مقدمتها موت الموروث الحضاري الواحة التقليدية وخاصة غابة الزاوية الجديدة حيث ماتت بنسبة تتجاوز 80%.

واشار المصد ان اللقاء حضرته منابر إعلامية، ضمنها  بطبيعة الحال الرشيدية 24 بمقالها الذي حقق السبق الصحافي عن جدارة واستحقاق كما حضرت منابر أخرى ، قامت بجولة ميدانية في المنطقة لمعاينة تلكم الابار وكذلك بجولة لمعاينة غابة قصر الزاوية الجديدة ، وانجزت استجوابات و حوارات مع بعض الحاضرين.

واضاف انه تم  ربط الاتصال بمواقع منها الصحافة الوطنية المستقلة حسب دائما نفس المصدر، التي اطلعت على الموضوع من خلال جريدة الرشيدية 24 وربطت الاتصال مع مصدرنا من اجل مساعدتها للقيام بتقرير استقصائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة