ما يقارب %50 في المائة من الأسر المغربية لجأت للإقتراض بسبب استنفاد مدخراتها

17 أكتوبر 2023
ما يقارب %50 في المائة من الأسر المغربية لجأت للإقتراض بسبب استنفاد مدخراتها
الرشيدية 24: متابعة

أفادت أبحاث أنجزت من طرف المندوبية السامية للتخطيط، أن %86,1 من العائلات المغربية اقرت بتدهور مستوى عيشهابشكل حاد، وحسب المذكرة الإخبارية للمندوبية السامية للتخطيط، فإن مؤشر ثقة الأسر سجل، خلال الفصل الثالث من سنة 2023، تحسنا مقارنة مع الفصل السابق.

وأوضحت المندوبية ، أن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 46,5 نقطة خلال الفصل الثالث من سنة 2023، عوض 45,4 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق و 47,4 نقطة المسجلة خلال الفصل الثالث من سنة 2022.

وأكدت أن هذا المؤشر، الذي تهم مكوناته آراء الأسر حول تطور مستوى المعيشة والبطالة وفرص اقتناء السلع المستدامة وكذا تطور وضعيتهم المالية، بقي، على الرغم من ذلك، في مستوى أقل مما كان عليه خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الأسر التي صرحت بتدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة بلغ 86,1 في المائة، فيما اعتبرت 9,3 في المائة منها استقراره و4,6 في المائة تحسنه.

واستقر بهذا الشكل رصيد هذا المؤشر في ناقص 81,5 نقطة عوض ناقص 84,6 نقطة خلال الفصل السابق وناقص 74,6 نقطة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة