كلميمة .. تنظيم فعاليات الدورة الثانية لملتقى طفل الصحراء الوطني

28 يناير 2024
كلميمة .. تنظيم فعاليات الدورة الثانية لملتقى طفل الصحراء الوطني
الرشيدية 24: متابعة

افتتحت يوم الثلاثاء 23يناير الماضي بمدينة كلميمة بإقليم الرشيدية فعاليات الدورة الثانية لملتقى طفل الصحراء الوطني تحت شعار “الماء شريان الحياة .

ونظم الملتقى من قبل جمعية آفاق الطفل للرعاية والتنمية كلميمة، بشراكة ودعم من وزارة الثقافة و برنامج اوراش النسخة الثانية ،و بحضور المجلس الجماعي وتمثيلية المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ،والمحتمع المدني، إضافة إلى الحضور المكثف لأطفال المؤسسات التعليمية.
و انطلق الملتقى بتنظيم كرنفال افتتاحي ، اعرضت فيه لوحات ومجسمات ، اعطت رونقا وجمالية لملتقى الطفل الصحراوي .جابت الشوارع الرئيسة للمدينة في احتفالية بالانجازات التى انجزها المغرب في صحراءه .

ويسعى الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في المغرب إلى تطوير مهارات وذكاء الطفل في المنطقة ، من خلال برمجة أنشطة متنوعة وفقرات فنية تربوية محلية ،وطنية، وعربية تساعد في ابراز ذاته وكسب شخصية قوية أمام الجمهور والتفاعل معه .

يسعى كذلك إل مساعدة طفل الصحراء على التمدرس من خلال فقرات الحفل الختامي التي ابدع الاطفال في تجسيد لوحات فنية مواطنة مغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة