غياب حاويات الأزبال وتراكم النفايات وسط أحياء بتنغير يسائل مجلس المدينة

17 أبريل 2023
غياب حاويات الأزبال وتراكم النفايات وسط أحياء بتنغير يسائل مجلس المدينة
الرشيدية 24 : متابعة

دعا سكان العديد من الأحياء بمدينة تنغير. الجهات المعنية إلى تدخل عاجل لحل مشكل أكياس النفايات التي تشوه صورة المدين والتي تشكل خطرا على البيئة وعلى صحة السكان.

غياب "حاويات الأزبال" يثير غضب تنغير

وطالب السكان المجلس الجماعي، بتفويض تدبير قطاع النظافة إلى شركات مثلما تفعل باقي الجماعات الترابية بعدد من المدن. وقال أحد سكان الأحياء أن غياب هذه الحاويات بشوارع وأحياء المدينة، يجبر السكان على وضع أكياس النفايات بشكل عشوائي على الأرض. في انتظار مرور شاحنات جمعها.

وفي هذا الإطار، قال اخرون أن المدينة أصبحت مرتعا للكلاب الضالة والقطط التي تلجأ إلى أكوام النفايات لتقتات منها وتعبث بها. ناهيك عن انتشار ر الذباب والحشرات باختلاف أنواعها ومهاجمتها بيوت المواطنين. وانبعاث الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وتقلق راحة السكان.

واوضح مصدر مسؤول من داخل أغلبية مجلس جماعة المدينة. أن المجلس سبق أن طرح مشكل الحاويات في أحد الاجتماعات الداخلية، مؤكدا أن هناك إجماعا على أن المدينة تحتاج إلى عمل كبير في قطاع النظافة، خاصة اقتناء الحاويات وتوزيعها على جميع الأحياء والشوارع بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة