عبد اللطيف حموشي يستقبل من قبل العاهل الإسباني

11 مايو 2024
عبد اللطيف حموشي يستقبل من قبل العاهل الإسباني

اعتبر رئيس مركز شمال إفريقيا للدراسات والأبحاث وتقييم السياسات العمومية رشيد لزرق ، أن الاستقبال الملكي الإسباني ل “عبد اللطيف حموشي” المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني ، يحمل إشارات مفادها أن إسبانيا تعول في تعاونها مع المغرب على المستوى الأمني

وتناقلت الصحافة الإسبانية صور ، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، مع الملك فيليب السادس، والتي تأتي في إطار مشاركته ضمن فعاليات الاحتفالات الرسمية لذكرى مرور 200 سنة على تأسيس جهاز الشرطة الوطنية بالمملكة الإسبانية.

وتأتي مشاركة الحموشي في هذه الاحتفالات للمملكة الإسبانية في ظل التغيرات الجديدة التي عرفتها المنطقة والعالم، مسجلا أن الأمن المغربي بات يكتسب سمعة دولية في إطار مكافحة الجريمة بشكل استباقي بفضل الخبرة التي راكمها.

وأشار لزرق، في تصريح لوسائل الإعلام ، أن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا أصبح نموذجا في منطقة المتوسط، وأن الأمنيين المغاربة حققوا نجاحات استباقية في مواجهة التحديات الأمنية، إلى حد أنهم أصبحوا مثالا في بناء الأمن الإقليمي والدولي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة