عامل ميدلت يوقف رئيس الجماعة الترابية لآيت بن يعقوب ونائبه الأول

6 أبريل 2023
عامل ميدلت يوقف رئيس الجماعة الترابية لآيت بن يعقوب ونائبه الأول
الرشيدية 24: متابعة

أوقف عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي رئيس جماعة أيت بن يعقوب قيادة إيتزر ونائبه اللأول عن مزاولة مهامهما. ابتداء من يومه الخميس 6 ابريل 2023. حسب ما أفادت مصادر مطلعة للجريدة.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون لهذا القرار صلة بتقارير عدة لجن إقليمية رصدت مجموعة من الاختلالات التدبيرية، كانت موضوع استفسار لرئيس الجماعة المذكورة لم يوفق في الإجابة عنها وتبريرها.

وسبق لعامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي أن تقدم بطلب إلى المحكمة الابتدائية الإدارية بمكناس لعزل الرئيس ونائبه الاول، المنتميان لحزب التجمع الوطني للاحرار ، استنادا إلى المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

أحال النوحي هذه القضية على المحكمة الإدارية على خلفية تورط المعنيين بالأمر في مجموعة من الاختلالات التدبيرية، كشف عنها تقرير أنجزته لجنة تفتيش حلت بجماعة ايت بن يعقوب قيادة ايتزر.

وتبعا لذلك تم تكليف النائب الثاني بمكتب المجلس الجماعي لتصريف اعمال الجماعة الترابية الى حين بث المحكمة الإدارية في الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة