عامل إقليم ميدلت يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية

16 يوليو 2024
عامل إقليم ميدلت يشرف على انطلاقة عدة مشاريع تنموية
الرشيدية 24: متابعة

أعطى المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 إنطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الخامسة و العشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش أسلافه الميامين.

ورافق العامل كل من رئيس قسم الشؤون الداخلية ، رئيس المجلس العلمي المحلي ، رئيس المجلس الإقليمي، ممثل الحامية العسكرية ميسور ، السيد النائب البرلماني ، رؤساء المصالح الأمنية ، سلطات إدارية ، ممثلة مجلس جهة درعة تافيلالت، رؤساء المصالح الخارجية ، رؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لدائرة ميدلت، و فعاليات المجتمع المدني.

وقام المصطفى النوحي و الوفد المرافق له بتدشين الطريق غير المصنفة المؤدية لدوار أيت علي نيطو بجماعة أمرصيد ، و التي أنجزتها المديرية الجهوية للفلاحة بكلفة مالية تقدر ب 520 مليون سنتيم لتحسين ولوج الساكنة المحلية المستهدفة إلى الخدمات الأساسية.

كما تم إعطاء انطلاقة بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 7916 و دواوير بوعياش و عين تريد و التي سيشرف على انجازها مجلس جهة درعة تافيلالت بكلفة مالية تفوق المليار سنتيم

وجرى ،كذلك إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين قصر لكبير برتات و دوار أيت بن عزو و الذي سينجزه مجلس جهة دعة تافيلالت بكلفة مالية تفوق 1,2 مليار سنتيم في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي.

وقدمت شروحات للعامل حول برامج الكهربة القروية وتوسيع وتقوية الشبكة الكهربائية من الجهدين المتوسط والمنخفض بأحياء ودواوير مختلف الجماعات الترابية التابعة لباشوية ودائلرة ميدلت بكلفة باعتماد مالي يفوق 5.7 مليار سنتيم والذي يشرف على إنجازه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكرباء.

كما دشن المصطفى النوحي بمركز النزالة المركز الصحي الذي أشرفت المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية على إعادة تهيئته بشكل كلي و ذلك لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة المحلية و تعزيزا للعرض الصحي بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة