سداسية نظيفة هي نتيجة مباراة المنتخب الأولمبي المغربي  ضد منتخب مصر

8 أغسطس 2024
سداسية نظيفة هي نتيجة مباراة المنتخب الأولمبي المغربي  ضد منتخب مصر
الرشيدية 24: متابعة

حقق المنتخب المغربي الأولمبي إنجازا تاريخيا وغير مسبوق وهو يدك شباك نظيره المصري بسداسية نظيفة من توقيع “الزلزولي ، الخنوس ، حكيمي ، والنقاش، ثم رحيمي بهدفين”، ليتوج بالمدالية البرونزية هي الأولى في تاريخ المشاركة المغربية في مسابقة كرة القدم .

وكان بهذا الإنجاز مسار كتيبة طارق السكيتيوي متميزا نتيجة وأداء ، رغم التفريط في نتيجة التقدم أمام اسبانيا خلال مباراة نصف النهائي، اذ، وبالرجوع إلى كرونولوجيا المباريات التي خاضها رفاق العميد حكيمي فقد تصدروا المجموعة أمام التانغو الأرجنتيني، وسجلوا 17 هدفا وتلقت شباكهم 5 أهداف.

وعرفت المشاركة المغربية توهج لاعب العين الإماراتي في صفوف الأولمبي المغربي سفيان رحيمي الذي يتصدر لائحة هدافي النسخة الحالية لأولمبياد باريس 2024 .

كما أصبح أول لاعب في تاريخ ذات المسابقة ” الأولمبياد ” يسجل في كل المباريات من دور المجموعات إلى دور تحديد المركز الثالث، متخطيا رقم كالوشا بواليا الزامبي الذي سجل 6 أهداف في نسخة سيول 1988 ، والغاني كوامي أيو في نسخة برشلونة 1992 ب 6 أهداف أيضا، وفي الآن ذاته عادل رقم أسطورة الفراعنة ابراهيم رياض المسجل لثمان أهداف في نسخة 1964.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة