ساكنة الريش على موعد يوم الثلاثاء المقبل مع افتتاح المركز الصحي الحضري “تاحميدانت” بحلة جديدة

16 فبراير 2024
ساكنة الريش على موعد يوم الثلاثاء المقبل مع افتتاح المركز الصحي الحضري “تاحميدانت” بحلة جديدة
الرشيدية 24: متابعة

سيتم يوم 20 فبراير 2024 افتتاح المركز الصحي الحضري تاحميدانت، قصد تقديم خدماته لساكنة الأحياء ٨٨٨المجاورة.

يأتي الإفتتاح ،في اطار تعزيز العرض الصحي بمدينة الريش خاصة ما يتعلق بمؤسسات العلاجات الصحية الأولية ، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين من ساكنة المدينة.

وسيعزز هذا المرفق الصحي البنيات الصحية بالمدينة ، في إطار سياسة إعادة هيكلة وتجهيز المؤسسات الصحية التي انخرطت فيها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمبنية على تطوير نموذج جديد لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية لتكون في مستوى تطلعات المواطنين، و كذا تعزيز وتحسين الخدمات الطبية وتقريبها من المواطنات والمواطنين وتحسين ظروف استقبالهم وتوجيههم أولى الأولويات.

من جهة أخرى عملت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على تجهيز هذا المركز الصحي بتجهيزات ومعدات بيوطبية عالية الجودة، بالإضافة إلى تزويدها بكميات مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية.

كما سيقدم هذا المركز الخدمات الطبية و العلاجية لساكنة الريش و تتضمن الفحوصات الطبية العامة والعلاجات التمريضية، إضافة إلى تتبع الأمراض المزمنة لاسيما داء السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن تتبع صحة الأم والطفل والصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة