زاكورة.. مشاريع صحية جديدة بجماعتي تنزولين وبني زولي

14 أبريل 2023
زاكورة.. مشاريع صحية جديدة بجماعتي تنزولين وبني زولي
الرشيدية 24: متابعة

دشن عامل إقليم زاكورة، السيد فؤاد حاجي بحضور رئيس المجلس الإقليمي، السيد المداني شيخي وشخصيات أخرى صباح يوم الأربعاء 12 ابريل 2023، مركزا صحياً قرويا من المستوى الأول بدوار الكعابة بجماعة تنزولين. حيث تم إنجاز وتجهيز هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي بكلفة إجمالية بلغت 962.383.00 درهم، من تمويل صندوق التنمية القروية.

كما قام السيد العامل أيضا بإعطاء الانطلاقة الفعلية لدار الأمومة بجماعة بني زولي التي أنجزت بغلاف مالي يقدر ب 1.150.00,00 درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة وجماعة بني زولي وتفتشنا.

ويأتي هذا المشروع بهدف العناية بصحة الأم والطفل بالمناطق القروية وتشجيع الولادة بالأماكن المراقبة طبيا، وتحسيس ومواكبة الحوامل في كل ما يخص صحة الأم والطفل من أجل المساهمة في تقليص معدل الوفيات لدى النساء الحوامل والمواليد الجدد والتخفيف من معاناة النساء الحوامل وخاصة المنحدرات من المناطق النائية والتي يعشن في وضعية ضعيفة وهشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة