زاكورة .. قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة تانسيفت

12 فبراير 2024
زاكورة .. قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة تانسيفت
الرشيدية 24: متابعة

في إطار تسهيل ولوج الفئة المتمدرسة إلى الخدمات الصحية المدرسية، نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة بشراكة مع جمعية شفاء وتنمية واحة درعة، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المتعلمات والمتعلمين بدوار تسركات التابع للجماعة الترابية تانسيفت الأسبوع الماضي.
و استفاد من خدمات هذه القافلة الطبية تلاميذ وتلميذات المستوى الأول إعدادي بالثانوية الإعدادية عبد الله بن ياسين، وأطفال التعليم الأولي والمستوى الأول ابتدائي بمجموعة مدارس تسركات، إذ بلغ العدد الإجمالي للمستفيدات والمستفيدين حسب هذه التخصصات الطبية، ما يلي:
الطب العام: 188
طب العيون: 228
طب الفم والأسنان:245
قياس وتصحيح البصر: 228

ولأجل تحقيق غايات وأهداف برنامج الصحة المدرسية وضمان نجاح القافلة، سخرت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بشراكة مع جمعية شفاء وتنمية واحة درعة طاقما طبيا وتمريضيا وتقنيا وإداريا، وتجهيزات ومستلزمات وأدوية، بالإضافة إلى وحدة طبية متنقلة لطب الأسنان.

ويشلر ايضا أن هذه القافلة، تأتي أيضا في إطار تنزيل وتفعيل مقتضيات الدورية الوزارية المشتركة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية بشأن الكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لدى المتعلمات والمتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة