زاكورة: بعد وفاة طفلتين ساكنة الاقليم تخرج في مظاهرات حاشدة للتنديد بالتهميش الذي يطال دواويرهم

28 أغسطس 2023
زاكورة: بعد وفاة طفلتين ساكنة الاقليم تخرج في مظاهرات حاشدة للتنديد بالتهميش الذي يطال دواويرهم
الرشيدية يوسف القاضي

خرجت مجموعة من دواوير منطقة الفايجة التابعة اداريا للجماعة الترابية ترنانة اقليم زاكورة، صباح اليوم الاثنين في مظاهرات حاشدة للتنديد بما سموه الحكرة والتهميش الذي طال هذه المناطق.

وتاتي هذه المظاهرات، بعدما توفيت بحر الاسبوع المنصرم، طفلتان صغيرتان، لم تتجاوز بعد الخمس سنوات، بعدما لدغهما عرقب، وتأخرتا في الوصول الى المركز الاستشفائي بزاكورة في الوقت المناسب، نظرا لعدم توفر دواريهما على سيارة اسعاف، وكذا انعدام شبكة الاتصالات، وصعوبة المسالك الطرقية، كما أوضحتمصادر خاصة للجريدة الاليكترونية الرشيدية24.

وبعد وصول الضحتين الى المستشفى الاقليمي بزاكورة، في حالة حرجة، تم توجهيهما الى المركز الاستشفائي سيدي احساين بورزازات، وذلك لعدم توفر المركز الاستشفائي بزاكورة على قسم الانعاش، غير ان الضحيتين لقيتا مصرعهما، مما أجج غضب السكان، على تكرار هكذا حوادث، في ظل العزلة التي تعيشها هذه المناطق.

وأكدت مصادر متطابقة، أن السلطات المحلية بزاكورة، منعت المحتجين من الوصول الى مقر عمالة زاكورة، مع وعودهم بترتيب لقاء لهم مع عامل الاقليم وممثليهم في الاسبوع المقبل، للبث في مطالبهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة