زاكورة .. اتهام قائد بتعنيف وسحل سيدتين

19 أبريل 2023
زاكورة .. اتهام قائد بتعنيف وسحل سيدتين
الرشيدية 24: متابعة

قالت مصادر مطلعة للجمعية المغربية لحقوق الانسان بزاكورة، أن قائد قيادة ترناتة اقدم بمعية خليفته وثلاثة من اعوان السلطة ومجموعة من عناصر القوات المساعدة، على تعنيف سيدتين زوال يوم الاحد 16 ابريل الجاري.

ويأتي هذا التعنيف على إثر الاحداث التي رافقت انتزاع القائد ومساعديه لمحرك بئر في احدى الضيعات الواقعة بالقصيبة بزاوية سيدي عبد الحق التابعة للجماعة الترابية لبليدية.

واكد هذا الأمر مالك الضعية قائلا :”ان القائد قام بتكسير قفل باب البئر، وعمد الى سحل زوجتي، وأسقط ارضا زوجة اخي بعدما ابديا مقاومة شديدة لعملية انتزاع المحرك بالقوة”، واضاف “ان المسؤول الترابي ترك الضحيتين مغمى عليهما وغادر مكان الحادث، دون المناداة على عناصر الوقاية المدنية لاسعاف الضحتين”، وهو الاجراء الذي قامت به الجمعية المغربية لحقوق الانسان التي تكلفت بالاتصال بالوقاية المدنية.

ويشار أن هناك من يناصرون اجراء القائد و يدعون تضررهم من استغلال صاحب الضعية لمحرك مياه البئر الشيء الذي أثر بشكل سلبي على منسوب مياه السقي بالساقية الجماعية لفلاحي الدواوير المجاورة.
كما أن البئر حسب بعض الساكنة موضوع قرار إغلاق من قبل وكالة الحوض المائي ، طبقا لأشغال لجنة مختلطة أكدت على أن البئر وآبار أخرى مجاورة تؤثر على مصدر الساقية للمياه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة