زاكورة .. إيمان لماوي برلمانية تتصدر المشهد السياسي بجهة درعة تافيلالت 

9 أبريل 2023
زاكورة .. إيمان لماوي برلمانية تتصدر المشهد السياسي بجهة درعة تافيلالت 
الرشيدية 24: متابعة

رفعت النائبة البرلمانية ايمان لماوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت، في الآونة الاخيرة، سقف الترافع البرلماني من خلال عشرات الزيارات الميدانية واللقاءات التواصلية التي تطلع عبرها على انتظارات ومعاناة المواطنات والمواطنين بمختلف جماعات اقاليم الجهة.

 

وكثفت لماوي، حسب ما يتم نشره على صفحاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي من استقبال المواطنين والانتقال إلى مداشر قروية متفرقة للاطلاع على حجم الخصاص الذي تعيشه الساكنة على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية، وذلك تماشيا مع اختصاصاتها كبرلمانية جهوية تتحمل مسؤولية الترافع على تنمية أقاليم الجهة وتحسين ظروف عيش الساكنة.

 

وفي تصريح للجريدة قالت البرلمانية لماوي، التي انتخبت بمجلس النواب عضوة في الشعبة البرلمانية للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، ( قالت) إنها تقدمت إلى الحكومة بأزيد من 70 سؤالا كتابا منذ انطلاق الولاية التشريعية الجارية 2021-2026.

 

وأوضحت المتحدثة أن أسئلتها الشفوية تهم قطاعات التجهيز والماء والصناعة والتشغيل والسياحة والصحة والتعليم، مشيرة إلى تفاعلها الدائم حول قضايا تنموية متفرقة خلال أشغال اللجنة التشريعية والرقابية من قبيل لجنة المالية والخارجية والداخلية والتعمير القطاعات الاجتماعية، فيما شملت الاسئلة الكتابية جميع القطاعات الوزارية.

 

وفي السياق ذاته، أكدت فعاليات متفرقة بجهة درعة تافيلالت ما وصفته بعلو كعب المهندسة المعمارية والنائبة البرلمانية إيمان لماوي على مستوى دقة تتبع قضايا الشأن العام والانصات الرصين للمواطنين وتفاعلها الدائم تحت قبة المؤسسة التشريعية.

 

” بالإضافة إلى المساهمة إلى جانب برلمانيات وبرلمانيين في عدة لقاءات دولية خارج أرض الوطن في إطار الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والترويج لبلادنا كوجهة استثمارية واعدة في افريقيا”، تردف النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة