رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في فعاليات الدورة الـ15 لمعرض الفرس بالجديدة

30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في فعاليات الدورة الـ15 لمعرض الفرس بالجديدة
الرشيدية 24: متابعة

ترأس، اليوم الإثنين، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فعاليات افتتاح الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس بالجديدة، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من طرف جمعية الفرس، تحت شعار : “تربية الخيول في المغرب.. الابتكار والتحدي” خلال الفترة ما بين 1 و 6 أكتوبر 2024.

و تقدم  اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، إلى جانب رؤساء جهات المملكة، للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و ذلك خلال زيارته لفضاء الجهات الذي يضم أروقة خاصة تبرز الخصوصيات الثقافية و الحضارية والتراثية التي تميز مختلف جهات المملكة.

و تشارك جهة درعة تافيلالت، في فعاليات هذا المعرض بعرض مجموعة من اللوازم ذات الحمولة التاريخية والثقافية المرتبطة بثقافة الفرس و مجال الفروسية بدرعة تافيلالت، تبرز الدور الذي لعبه الفرس في التحول الثقافي بالجهة على مر العقود.

و تُشارك في هذه التظاهرة، جهة درعة تافيلالت، على مستوى مسابقة التبوريدة التقليدية، بسربة تمثل الجهة في فعاليات الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتبوريدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة