درعة تافيلالت ..  ورشة حول تقنيات الترافع و فعلية الحق في التنمية بجماعة الرتب

8 فبراير 2024
درعة تافيلالت ..  ورشة حول تقنيات الترافع و فعلية الحق في التنمية بجماعة الرتب
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

نظمت اليوم الخميس 08 فبراير 2024 بقاعة اجتماعات جماعة الرتب، على الساعة الثالثة بعد الزوال ،اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع جمعية النور للتنمية البشرية بجماعة الرتب، ورشة في موضوع ” تقنيات الترافع وفعلية الحق في التنمية ” لفائدة فعاليات المجتمع المدني

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2024، وتفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها .

وتهدف هذه الورشة التفاعل مع فعاليات المجتمع المدني حول تقنيات التفاوض والمرافعة بشكل فعال وعلاقته بفعلية الحق في التنمية، على اعتبار أن المجتمع المدني شريك استراتيجي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

كما كانت مناسبة لإبراز أدوار وصلاحيات المجلس الوطني وآلياته الوطنية والجهوية المنصوص عليها في القانون 15-76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء ترأسته فاطمة عراش رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت، وعرف حضور فعاليات من المجتمع المدني بكل من جماعتي الرتب وأوفوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة