دار المسنين بميدلت تنظم زيارة لمقيميها لأروقة معرض الصناعة التقليدية

14 أكتوبر 2023
دار المسنين بميدلت تنظم زيارة لمقيميها لأروقة معرض الصناعة التقليدية
الرشيدية 24: متابعة

نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية لدار المسنين بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بميدلت زيارة لمقيميها لأروقة معرض الصناعة التقليدية. في مبادرة اجتماعية وإنسانية استحسنتها ساكنة مدينة ميدلت.

وتجسد هذه المبادرة مفهوم التضامن و التكافل، اتجاه نزلاء مركز الأشخاص المسنين بدون مأوى ، و التي كانت في جو يملؤه التضامن والتكافل لفئة محرومة من الدفء العائلي والجو الأسري ، و لتأكيد اهمية مثل هذه الزيارات الاجتماعية الخيرية لفائدة الاشخاص المسنين.

وتقدم المندوب الإقليمي للتعاون الوطني أيت السعيد عبد الكريم في كلمته بالشكر والتقدير والاحترام لمسيري المعرض، على حسن استقبالهم ورحابة صدرهم لهذه الشريحة، وكذلك لعامل صاحب الجلالة على الإقليم الذي يولي كامل الإهتمام للمسنين وجميع الشركاء والمتدخلين .
وتأتي هذه الخطوة كذلك ، بالموازاة مع اليوم العالمي للأشخاص المسنين ،  والنهوض بالشيخوخة النشيطة و المنعقد تحت شعار ” من اجل شيخوخة نشيطة”. تنفيذا للتوجيهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما تندرج هذه المبادرة كذلك ،في إطار مضامين دستور المملكة والتزامات البرنامج الحكومي   والتي تتماشى كذلك مع استراتيجية الوزارة 2022-2026 “جسر نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة”، وكذا مشروع السياسة الأسرية الداعمة للحقوق وللرابط الأسري التي تشتغل عليها وزارة التضامن و الإدماج الإجتماعي و الأسرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة