حملة نظافة  بسوق الاحد بالرشيدية تواكب تنزيل القرار المتعلق ببيع المواشي استعدادا لعيد الأضحى

30 مايو 2024
حملة نظافة  بسوق الاحد بالرشيدية تواكب تنزيل القرار المتعلق ببيع المواشي استعدادا لعيد الأضحى
الرشيدية 24: متابعة

تنزيلا للقرار الجماعي المؤقت عدد 08 بتاريخ 15 ماي 2024، الذي أنهى فيه رئيس المجلس لعموم ساكنة المدينة أن بيع الماشية المخصصة لهذه المناسبة الفضيلة سيتم داخل سوق الأحد الأسبوعي بشكل يومي ابتداء من 25 ماي إلى غاية 16 يونيو 2024، شرع المجلس بتنسيق مع السلطة المحلية والمجتمع المدني، في التخلص من اكواخ ” عبارة عن براريك” بالسوق الأسبوعي للمدينة ،خاصة في الجناح المخصص لبيع المتلاشيات، الذي كان يشكل نقطةً سوداء تسيئ إلى السوق والمدينة.
ويأتي هذا الإجراء الذي انطلق منذ أمس الجمعة كمرحلة استباقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وكعمليات تنظيمية، تحد من جميع ما يمكن أن يخل بالقوانين والأعراف المعمول بها لاستقبال المناسبة الكريمة، وحماية المواطنين من كل الأفعال السلبية التي يمكن أن يمارسها بعض البائعين والحفاظ على نظافة المدينة علاوة عن التحكم عن قرب في كل ما يجري بداخل السوق وتحسين موارد الجماعة.
تجدر الإشارة أن العمليّة، التي استعين فيها بجرافة وشاحنة، استهدفت إزالة عدد من “البراكات” والأكواخ التي كانت تعرض مواد مستعملة عبارة عن متلاشيات. تخص ألبسة مستعملة وقطاعات غيار قديمة مستوردة وأجهزة إلكترونية قديمة.
كما نشير في نفس الموضوع إلى أن الوضع الكارثي للمتلاشيات بالسوق إرث ثقيل عمر لسنوات طويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة