جولة تشمل الجنوب الشرقي لفرقة فضاء أثينا للمسرح

4 مارس 2023
جولة تشمل الجنوب الشرقي لفرقة فضاء أثينا للمسرح
الرشيدية 24: متابعة

تعلن فرقة فضاء أثينا عن بدء جولتها الفنية على الصعيد الوطني. وهي جولة ذات بعدين فني فرجوي من جهة، وتحسيسي من جهة أخرى ورشات تبليغية).

وتأتي هذه الجولة في إطار شراكة مزدوجة بين جمعية أثينا ووزارة الشباب والثقافة والتواصل من ناحية، وبين جمعية أثينا والمجلس الوطني لحقوق الانسان من ناحية أخرى.

وقد اختارت الفرقة الفنية لهذه الجولة العرض المسرحي الموسوم “سيكاتريس” موضوعا لها، وهو عرض يقتبس من المشكلات الاجتماعية المستشرية في المجتمع المغربي على العموم ومجتمع الجنوب الشرقي على الخصوص.
ومن هذه المشكلات مشكل العزوبة غير المباشرة التي تتعرض لها النساء القرويات جراء هجرة أزواجهن إلى مدن الشمال أو إلى أوروبا لمدد طويلة.

ويكون ذلك في قالب مسرحي يفعل ما يفعل ليلقي على عاتق المتلقي حق المتعة الفنية وواجب السؤال حول قضايا المجتمع.

وللإشارة، فقد سبق للفرقة أن مهدت لجولتها بثلاثة مدن جهة درعة تافيلالت زاكورة وتافيلالت والرشيدية، وذلك بدعم من المجلس الوطني لحقوق الانسان وبتنسيق وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت وعليه فالفرقة الآن تعلن عن استئنافها لنشاطها الفني بعرض “سيكاتريس”، وذلك من خلال جولة وطنية عبر ثلاث جهات جهة درعة تافيلالت وجهة مراكش آسفي و جهة الدار البيضاء سطات. إذ أنها ستقدم عرضها في خمسة مدن وفقا للبرنامج التالي: الخميس 16 مارس : المركز الثقافي قلعة مكونة، الساعة السابعة

مساء السابعة مساء الأحد 19 مارس المركز الثقافي الداوديات مراكش الساعة السابعة مساء الإثنين 20 مارس المسرح البرتغالي الجديدة، الساعة السابعة مساء الثلاثاء 21 مارس مدينة الثقافة والفنون آسفي، الساعة السابعة مساء.

الجمعة 17 مارس المركب الاجتماعي التربوي، ورزازات الساعة

وعليه فإن فرقة فضاء أثينا تضرب للحضور الكريم بكافة المدن المذكورة موعدا فنيا على مائدة أب الفنون عساه يكون لقاء على مستوى من التوقعات الطيبة والمحمودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة