جموع المصلين من ساكنة مدينة الرشيدية يؤدون صلاة عيد الأضحى بمصلى حي المسيرة

29 يونيو 2023
جموع المصلين من ساكنة مدينة الرشيدية يؤدون صلاة عيد الأضحى بمصلى حي المسيرة
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

كسائر المدن المغربية أدت جموع المصلين من ساكنة مدينة الرشيدية بمصلى المسيرة بمدينة الرشيدية، صبيحة اليوم الخميس 29 يونيو 2023، صلاة عيد الأضحى المبارك في أجواء دينية وروحانية.

وحضر صلاة العيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه ، والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الإقليم الرشيدية ورئيس المجلس البلدي للمدينة ، وشخصيـات مدنية وأمنية وعسكرية، بالإضافة لمسـؤولي المصالح الخارجية.

و توافدت جموع المصلين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس  لأداء صلاة العيد في أجواء روحانية ملئها التكبير والتهليل بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يهل على الأمة الإسلامية مرة كل سنة كسنة مؤكدة يؤدي شعائرها كل المسلمين عبر أرجاء العالم سيرا على نهج نبينا محمد صلى الله هليه وسلم.

وقد تناول الخطيب في خطبة هذا العيد العبرة من هذه المناسبة الدينية العظيمة، والدروس المستقاة منها، باعتبارها رمزا للتضحية والفداء من أجل العقيدة والمبدأ وطاعة الله اقتداء بسيدنا إبراهيم الذي استجاب وامتثل لأمر الله.

كما تناول الخطيب واجب المسلم نحو أهله وجيرانه في هذا اليوم من صلة الأرحام وتبادل التهاني ومساعدة الفقراء والمحتاجين ، وعدم القطيعة بين المسلمين وكافة فئات المجتمع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة