تونفيت.. لقاء تواصلي حول نذرة المياه وأهمية ترشيد الاستهلاك

24 يناير 2024
تونفيت.. لقاء تواصلي حول نذرة المياه وأهمية ترشيد الاستهلاك
الرشيدية 24: متابعة

أشرف قائد قيادة تونفيت على عقد لقاء صباح يوم الأحد الماضي 21 يناير 2024، بمقر القيادة وبحضور أعوان السلطة ومختلف رؤساء المصالح المحلية، بالإضافة إلى أصحاب المقاهي والحمامات…

وقد تمحور اللقاء حول إشكالية نذرة المياه وضرورة الحفاظ عليها واستهلاكها بشكل محكم، كما صرح قائد القيادة للحاضرين بتوجيهات عامل الإقليم وضرورة احترامها وتنزيلها على أرض الواقع سعيا منها لترشيد استهلاك واستعمال المياه ولعل أبرزها:
– اشتغال الحمامات بشكل يومي من الساعة الثانية عشر صباحا الى العاشرة ليلا.
-تقديم خدمات محطات غسل السيارات في حدود أربعة ايام في الأسبوع وهي قابلة للتقليص مع مراعاة استعمال الأدوات التي تساهم في الحفاظ على المياه والحد من ضياعها.
– منع سقي المساحات الخضراء والحدائق العمومية.
-يمنع منعا كليا ملء المسابح العمومية أو الخاصة أكثر من مرة واحدة في السنة.
-يمنع تنظيف الشوارع والساحات العمومية بالماء، بالإضافة إلى منع الإدرات والخواص على زراعة العشب بغرض توفير المساحات الخضراء.

كما ناشد القائد كل الحاضرين الإلتزام بالقرارات المعمول بها وتنظيم حملات تحسيسية حول أهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه في المرحلة الراهنة ومخاطر الإجهاد المائي وهذا بالتنسيق مع مختلف المصالح من وكالة الأحواض المائية، والجماعة الترابية، والمكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الماء، بالإضافة الى فعاليات المجتمع المدني.

ومن جهة أخرى
وأكد من جهة أخرى على المواكبة المستمرة من المصالح المعنية على صيانة شبكات التوزيع لمنع التسربات داخل مقراتها والملحقات التابعة لها، مع تسطير برنامج عمل للرفع من نجاعة استعمال الماء.
وفي الختام بعد أن أكد على ضرورة رص الصفوف وتكاثف الجهود والتنسيق بين كل المصالح لتجاوز الراهنة ختم اللقاء برفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن يحفظ امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وصنوه السعيد مولاي الرشيد وكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة